dimanche 24 juin 2012

للأزواج فقط.. تغلب على إرهاق الجماع بكوب من القهوة






نصح خبير أمراض تناسلية الرجال بتناول القهوة قبل الجماع لاحتوائها على مادة الكافيين المنبهة التي تجعلهم في حالة يقظة ونشاط، وتجنبهم حالة الاسترخاء والرغبة في النعاس التي تلي المعاشرة الزوجية.
وقال الدكتور عبد السلام الظواهري -استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية : “كوب من القهوة قبل الجماع يجعل الرجل في حالة يقظة ونشاط، وتجنّبه الاسترخاء والرغبة والنعاس التي تتبع المعاشرة الزوجية”.
وأوضح الدكتور الظواهري أن: “مادة الكافيين المنبهة الموجودة بالقهوة لها مفعول سريع في تنشيط الذهن رغم الجهد والإرهاق الذي يصيب الزوج في عملية المعاشرة”، مشيرا إلى أن جسم الرجل يفقد 600 سعر حراري في هذه العملية.
وكانت تقارير صحفية ذكرت أن الرجال يميلون غالبًا إلى الاستلقاء والنوم بعد الانتهاء من ممارسة الجنس؛ لأن الهرمونات التي يفرزها الرجل أثناء شعوره بالنشوة الجنسية تلعب دورًا أساسيًا في شعوره بالاسترخاء، كما أن الشعور بالراحة والهدوء بعد ممارسة العملية الجنسية تجعل الرجل يشعر برغبة شديدة بالخلود إلى النوم.


وأشارت التقارير إلى وجود أسباب عديدة لشعور الرجل بالرغبة في النوم بعد ممارسة الجنس، لكن السبب الذي وصفته بالأكثر احتمالاً هو شعور الرجل بالتعب أصلاً جراء المجهود الذي قام به خلال ممارسة المعاشرة.
ولمواجهة هذه الرغبة ذكرت أن الأطباء ينصحون بتناول القليل من القهوة قبل ممارسة الجنس، نظرًا لأن الكافيين يبقي الجسم متيقظًا ونشطًا.
في المقابل رفض الدكتور طه عبد الناصر -أستاذ أمراض الذكورة بجامعة القاهرة في تصريحات لـ mbc.net- القول بأن تناول القهوة تمنح الرجل اليقظة والنشاط بعد الجماع.
وقال: إن “القول بأن تناول القهوة قبل الجماع يجعل الرجل نشيطًا متيقظًا ليتجنب الرغبة في النوم غير صحيح بالمرة؛ لأن حالة الاسترخاء التي تلي الجماع لا تعني الرغبة في النوم؛ لكنها حالة استرخاء مؤقتة جراء تفريغ الشحنة الجنسية ثم يستعيد الجسم نشاطه 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire